-->

الان اصبح مساعد Google يتكلم باللغة العربية في المملكة العربية السعودية


الان اصبح  مساعد Google  يتكلم باللغة العربية في المملكة العربية السعودية و مصر


الان اصبح بالامكان  ل  Google Assistant أن يغني لك الأغاني الرائعة  ويخبرك بالنكات و يتكلم معك و الكثير ، و هدا  باللغة العربية.

الان سيتحدث مساعد Google  باللغة العربية على منصات Android و iOS.

سيتم إطلاق نسخة مساعد Google العربية او الداعمة للغة العربية في المملكة العربية السعودية يوم الثلاثاء القادم  ، وستتمكن من فهم اللهجة العربية السعودية وتكون قادرة على الإجابة باللغة العربية بكل طلاقة و اريحية . سيكون المساعد أيضًا متاحًا في مصر حيث يمكن للناس التحدث معه باللهجة المصرية العامية . و هدا من اجل تسهيل استخدام غوغل المساعد Google Assistant  في الدول العربية 

سيساعد هذا الإصدار  الجديد مستحدميه في المهام اليومية مثل البحث في محرك البحث غوغل او  الاتصال بدون استخدام اليدين ، والتحقق من حالة الطقس و توقيت الصلاة  والرسائل و اتمام مهام و ولوج مواقع كلها دون الحاجة إلى لمس الجهاز بيدك . بالإضافة إلى ذلك ، سيكون بمقدورنا الاستفادة من المواقف الثقافية مثل مشاهدة  المسرحيات ومقاطع الفيديو المنتشرة بقوة وحتى الشعر العربي و غيره . أثناء عملية تطوير المساعد باللغة العربية ، طورت Google تقنية جديدة لمعالجة وتوليد علامات التشكيل العربية  ، وهي لهجات تستخدم في اللغة العربية الفصحى لتوضيح نفس الحروف بطرق مختلفة.

تشغيل التحديث على هاتفك 


ما الدي يجب على المستخدمين القيام به من اجل  لتنشيط هذا المساعد الجديد Google Assistant arabic  ، الامر سهل فقط التأكد من حصولهم على أحدث إصدار متاح من نظام تشغيل الهواتف المحمولة اندرويد او ios وتوافق جهازهمم مع اللغة العربية. وعند تنزيل تطبيق Google ، يمكن للمستخدمين الاختيار بين اللهجة السعودية والمصرية. حسب لهجتهم و ميولهم . 

هده خطوة جيدة من غوغل من اجل كسب اليوق العربي او المستخدم العربي  

في النهاية اتمنى ان ينال المقال اعجابك ولا تنسى مشاركته مع اصدقائك عبر وسائل التواصل الاجاماعي لتعم الفائدة 
youssef
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع يسفي مقالات و مواضيع .

جديد قسم : اخبار

إرسال تعليق